RSS

البشير:القذافى آذى السودان أكثر من الاستعمار

26 Nov

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن الأذى الذي سببه القذافي للسودان أكبر حتى من الأذى الذي لحقه جراء الاستعمار، معتبراً أن الشعب الليبي قدم للشعب السوداني هدية تتمثل في تحرير ليبيا من نظام القذافي.

جاء ذلك خلال لقاء البشير برئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل حيث شارك أمس الجمعة في أعمال المؤتمر العام الثالث لحزب “المؤتمر الوطني”الحاكم بالسودان.

وقال البشير: “إن العالم في حالة حراك وتغيير ليس في العالم العربي فقط، وتتطلع جميع الشعوب إلى التحرر من الخضوع والخنوع للظلم”، مخاطبا عبدالجليل بـ”الضيف العزيز وقائد الثورة الليبية”.

وأضاف أن “البشرية في حاجة إلى الهدى المحمدي والشريعة الإسلامية باعتبارها نظاما متكاملا للحياة، وأنه يريد إقامة المجتمع القرآني النموذج في السودان”.

وأعلن البشير ترحيبه بالاتفاق الموقع بالقاهرة بين حركتي فتح وحماس، مؤكدا أن تحرير فلسطين ومقدساتها الإسلامية والمسيحية هي القضية المركزية والمعركة التى يجب أن يقاتل فيها الجميع.

وأشار الرئيس السوداني خلال كلمته إلى عملية التفاوض لتشكيل الحكومة المرتقبة، حيث ظل الحوار بشأنها لأربعة شهور متصلة في محاولة لإشراك القوى السياسية المختلفة فيها، منوها إلى أن نهج حزبه هو الشورى

وفتح المجال للآخرين باعتبار ذلك منهجا أصيلا لدى “ثورة الإنقاذ” وحزب المؤتمر الوطني الذي لا يريد الانفراد بالسلطة.

وقال البشير: “إن عددا مقدرا من الأحزاب السياسية ستشارك في الحكومة المقبلة”، وحيّا تلك القوى التى وافقت على المشاركة، لافتاً إلى أن التواصل سيستمر مع الأحزاب التى رفضت المشاركة.

 
Leave a comment

Posted by on November 26, 2011 in Uncategorized

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: